منتديات أميرة بكلمتي
أهلا وسهلا بك يا زائر في منتديات أميرة بكلمتي

$: سوزان نجم الدين تقاضي "الهاربة" المصرية :$:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

$: سوزان نجم الدين تقاضي "الهاربة" المصرية :$:

مُساهمة من طرف زاهر في الخميس نوفمبر 13, 2008 6:24 pm

فاجأت ثريا الشاشة العربية سوزان نجم الدين جمهور حفل ختام مهرجان »دمشق« السينمائي السادس عشر بأغنية وطنية عن الشام وبلدها سورية, وخطفت الاضواء مجدداً بعد ان سبق وخطفتها حين قدمت حفل الافتتاح, ويعود اختيارها لأهمية هذه الدورة التي تتزامن مع اختيار »دمشق« عاصمة للثقافة العربية, كما ان سوزان تمتلك كل مقومات الحضور والجمال والالقاء واضفت بحضورها رونقاً خاصاً ومميزاً على المهرجان الذي حضره حشد من نجوم السينما العالمية والعربية السورية, وتم تكريم عدد كبير منهم مثل نادية الجندي, سمير صبري, ايمن زيدان, كلوديا كاردينالي وغيرهم. بالاضافة الى تكريم نجم الدين عن مجمل اعمالها, وسبق وان قدمت سوزان حفل افتتاح مهرجان »الفجيرة« بالامارات العام الماضي.
في المقابل فان سوزان نفت نيتها لاحتراف الغناء وتقديم البوم كامل, مؤكدة ان تحمسها للفكرة يعود الى ان المناسبة كبيرة, وانها خاضت التجربة فقط من اجل المهرجان.
من جهة اخرى وبعد تألقها العام الماضي من خلال مسلسل »الهاربة« تأليف محمود الجعفري واخراج زهير قنوع, فوجئت الفنانة السورية بعمل مصري مستنسخ عن عملها الاصلي تحت نفس الاسم عرض في شهر رمضان الماضي, ويعالج نفس القضية بتفاصيلها وشخصياتها الا انه جاء نسخة مشوهة عن الاصل. وبالرغم من ضعف مسلسل »الهاربة« بطولة تيسير فهمي, محمد رياض, ماجد المصري, سمير صبري, عبير صبري, سامح الصريطي وهيدي كرم وقصة د. احمد ابوبكر وسيناريو وحوار مصطفى محرم واخراج محمد ابوسيف, قررت نجم الدين رفع دعوى قضائية ضد القائمين على العمل للحصول على كافة الحقوق كونها بطلة المسلسل الذي شهد نسبة متابعة عالية منذ عرضة ومازالت تعرضه بعض الفضائيات العربية, اذ اختلف عن نوعية الموضوعات التي تناقشها الدراما السورية, التي اهتمت في الآونة الاخيرة بالاعمال التراثية والحارة الشامية القديمة, فالمعروف ان سوزان مقلة في اعمالها وتختارها بعناية شديدة, وجاء »الهاربة« بعد انقطاع دام عاماً كاملاً حفاظاً منها على جودة اعمالها فهي تهتم بالكيف اكثر من النوع.
ومن المقرر ان تطل النجمة السورية في حلقة قريبة من برنامج »سوالفنا حلوة« الذي يبث اسبوعياً على شاشة تلفزيون »دبي«, ويشارك في اعداده وتقديمه مجموعة من الاعلاميين الشباب, وفي الحلقة التي سجلتها نجم الدين تحدثت عن مشاريعها الفنية الجديدة ومن بينها فيلم سينمائي وتقديم برنامج منوعات ضخم, وتطرق الحوار الى عدة موضوعات حساسة من اهمها: اخطاء الاطباء, حيث طالبت سوزان بتوقيع اقصى عقوبة على الذين يثبت ان اهمالهم او تشخيصهم الخطأ ادى الى وفاة او تشويه المريض لان المهنة انسانية ذات مسؤولية كبيرة ولا تحتمل الخطأ ولا يمكن ان نبرر ما يحدث لأن الطبيب انسان.
وشاركت سوزان منتصف اكتوبر الماضي ضمن فعاليات احتفالية وزارة الثقافة »مديرية ثقافة الطفل« وتحت رعاية وزير الثقافة الدكتور رياض آغا وبالتعاون مع مشروع حماية الحيوان SPANA بمناسبة اليوم العالمي للحيوان, وافتتحت نجم الدين معرض رسوم الاطفال لمسابقة يوم الحيوان العالمي, وسلمت شهادات التقدير والدروع للمكرمين والفائزين, ومن ثم تم تكريم سوزان نجم الدين بدرع الاحتفال الذي كان على شكل حصان تحتضنه فتاة.
avatar
زاهر
OwNeR

ذكر
عدد الرسائل : 37
العمر : 31
البلد : سوريا
الوظيفة : طالب
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

البطاقة الشخصيه
my sms:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى