منتديات أميرة بكلمتي
أهلا وسهلا بك يا زائر في منتديات أميرة بكلمتي

(حسين فهمي) يكذّبُ كل استطلاعات الرأي الشعبية و الرسمية: الدراما السورية لم و لن تتفوق علينا !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

(حسين فهمي) يكذّبُ كل استطلاعات الرأي الشعبية و الرسمية: الدراما السورية لم و لن تتفوق علينا !!

مُساهمة من طرف زاهر في الخميس أكتوبر 16, 2008 6:55 pm

في حديث خاصٍ بجريدة ( أخبار اليوم ) الجزائرية في عددها الصادر صباح اليوم الخميس 16/10/2008 ، كذّب حسين فهمي كل استطلاعات الرأي التي أجرتها مجموعة هائلة من المواقع الإلكترونية العربية و عدد آخر من الشركات الإحصائية المشهود لها بالحيادية المطلقة بل كذّب حتى الإستطلاع الشعبي الأكبر التي قامت به القناة المشهود لها بعدائها لكل ما هو سوري عندما قال مجيباً عن سؤال وجهه له ( طارق علوش ) مندوب الجريدة :




-- (( منذ مدة، صرحت أنك ترفض الحديث عن الدراما السورية لماذا، هل هي غِيرَة على الدراما المصرية أو دفاع عنها، معذرة إذا كان السؤال فيه قليلا من الجرأة )) ؟

-- لا جرأة ولا أي حاجة، كل ما في الأمر أن كل ما يروّجه الإعلام عن تفوّق الدراما السورية وأنها سحبت البساط من تحت أقدام المصريّين، كلام عار عن الصحة، لاسيما أن الأعمال المصرية تنتشر على كل الفضائيات وتحقق نسبة عالية من المشاهدة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


و يتابع الفهمي ( أو الفهيم !! ) بعد سؤال استطرادي في محاولة منه لتبهير رأيه و تزيينه بطرح مجموعة من النقاط الفنية و التي خانته فيه ( كما هي العادة مع كل من يريدون التهجم على الدراما السورية ) خانته المنطقية و العقلانية :


-- نفهم إذن أنك ضد من يقول أنها تستحق العلامة الكاملة ؟



-- بالعكس أنا معك، إن المسلسلات السوري تفوّقت في مجال الدراما التاريخية واستطاعت أن تحصل على تمويل خليجي، ولكن هذه المسلسلات اكتفت بالصورة والشكل على حساب النص والسيناريو الذي يأتي ضعيفا في كثير من الأحيان !!!






--------------------------------------------------------------------------------




و هكذا .. يستمر ( فهمي ) في هجومه العدائي للدراما السورية ، و يستخف بآراء ملايين العرب المقيمين و المغتربين و الذي أكّدوا أن الدراما السورية هي الأكثر متابعة لكونها تحمل رسائل إنسانية مقدمة بحرفية عالية و بشكل غير مبتذل بحيث أضحت هوى كل الشرائح الإجتماعية من الأطفال و حتى المسنين ..


حسين فهمي .. رمى بعرض الحائط ، كل الشهادات التي حصلت عليها الدراما السورية بشكلٍ خوّلها لتسيطر على الشاشات التلفزيونية العربية ( بإستثناء المصرية منها ! ) و بالشكل الذي جعلها للغالبية العظمى من العرب هوساً لذيذاً أخرجهم من تلك الدوامة الموحلة التي كانوا عالقين بها قبل أن تعود الدراما السورية إلى وضعها الصحي الطبيعي قبل سنوات .


حسين فهمي ربما لم يقرأ بعد ما كتبته إحدى الصحف الكندية التي أشادت بالرسائل الراقية التي توجهها للشعب العربي بالشكل الذي خوّلها لتتجه إلى العالمية عبر عدد من المسلسلات الضخمة و في أكثر من بلد غير عربي و فيما يلي سأورد ما ذكرته الصحيفة لعل أحد المهووسين( بالفهمي ) يوصله له !!






* مصادر 15/10/2008 : ( يمكنكم البحث في الإنترنت للتأكد من صحة هذا المقال ) .

كشفت مجلة كندية تدعى" فايف ستارز" ، في مقال نشر في عددها الأخير، أن الدراما السورية تستقطب أكبر جمهور بين أبناء العرب وأن المواطنين العرب لا يفوتون مشاهدة أي مسلسل سوري في رمضان، وذلك بناءً على استبيان أجرته المجلة حول أفضل دراما مشاهدة في الوطن العربي، وكانت النتائج بعد تحقيق دام 4 أشهر على الشكل التالي:


الدراما السورية تحتل المرتبة الأولى بين المشاهدين العرب وبنسبة كبيرة تصل إلى 98%، والدراما التركية في المرتبة الثانية بنسبة 62%، والدراما المكسيكية في المرتبة الثالثة بنسبة 44%.


وقالت المجلة إن هناك الآن منافسة بين الدراما السورية والتركية، ولكنها أكدت أن مصير الدراما التركية في أيدي السوريين لأن المسلسلات التركية مدبلجة باللهجة السورية وبأصوات نجوم سوريين ومن إنتاج شركة سورية، مضيفة أن الدراما التركية نجحت في الوطن العربي بسبب اللهجة السورية، كما أن الدراما السورية أكثر تنوعاً وأقرب إلى المواطن العربي.


وعرجت المجلة على المسلسل السوري الشهير "باب الحارة" وقالت إنه أول مسلسل عربي يحقق هذه الجماهيرية، وإنه أثار ضجة كبيرة ليست فقط عربية وإنما عالمية، وليست بين المغتربين العرب وإنما الأجانب أيضاً.

وأشارت المجلة إلى وصول الدراما السورية إلى الدول الآسيوية الشرقية، مثل باكستان وماليزيا وإندونيسيا، فمسلسل "سقف العالم" عرض على أغلبية محطات هذه الدول، ومسلسل "صلاح الدين" عرض في تركيا منذ فترة دون دبلجة، والآن هناك مسلسلات سورية أخرى ستدبلج إلى التركية وتعرض على محطات تركية.



و هذه بعض المواضيع الذي سبق و أدرجتها في هذا المنتدى لعل ( فهمي ) يكفّ عن هجومه المضحك على دراما كانت و ستبقى الأفضل و الأرقى و الأجمل :
avatar
زاهر
OwNeR

ذكر
عدد الرسائل : 37
العمر : 31
البلد : سوريا
الوظيفة : طالب
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

البطاقة الشخصيه
my sms:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى